القائمة

فعالية قرع الجرس للمساواة ما بين الجنسين

إعلان
ASE

استضافت بورصة عمان صباح يوم الثلاثاء الموافق 10/3/2020، الاحتفالية السنوية لمبادرة المساواة ما بين الجنسين في الأردن (Ringing Bell for Gender Equality) بالتعاون مع منظمة التمويل الدولي (IFC) ومنظمة هيئة الأمم المتحدة في الأردن  (UN women) ومنظمةUN Global Compact  وذلك من خلال قرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة بحضور كل من السيد محمد صالح الحوراني رئيس هيئة الأوراق المالية والدكتور كمال القضاة رئيس مجلس إدارة شركة بورصة عمان والسيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي للبورصة والسيد اسماعيل حجاج رئيس مجلس إدارة مركز إيداع الأوراق المالية، إضافة إلى ممثلين عن كل من مؤسسة التمويل الدولية  (IFC)والبنك الدولي وبيت الحوكمة الأردني للتدريب  (JIoD)   واالجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة (JNCW) وعدد من مسؤولي البورصة.

بدوره قال السيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمان بأن مشاركة البورصة هذه الاحتفالية مع 85 بورصة حول العالم ستقرع الجرس هذا العام بمناسبة يوم المرأة العالمي هذا العام تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الخاصتأتي حرصاً وإيمانًا من بورصة عمان بالدور الذي يمكن أن تحققه المرأة الأردنية في عملية التنمية المستدامة والنشاطات الاقتصادية المختلفة وأهمية زيادة الوعي بأهمية هذا الدور.

كما أكد  على ضرورة وجود المزيد من الجهود التي تعزز من دور المرأة كشريكة للرجل في كافة المجالات بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم لاتخاذ خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع. وأضاف إلى أن البورصة لديها اهتمام واضح بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق رأس المال الأردني وفي تعزيز النشاط الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في سوق العمل وفي قدرتها على التطوير والابداع.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي حدث عالمي تم تبنيه من قبل مجموعة من الجهات العالمية المهمة والفاعلة في مجال الأسواق المالية ومن أهمها: UN Global Compact، UN women، Sustainable Stock Exchanges Initiative، World Federation of Exchanges ، Women in ETFs .  ويتم إطلاقها في مختلف دول العالم احتفالا بيوم المرأة العالمي

ASEASE

 



 

 

 

 

 

 

 


 

ASEASE