القائمة

وفد من جمعية الشبكة الأردنية للميثاق العالمي يزور بورصة عمان

حدث
ase

استقبل رئيس مجلس إدارة بورصة عمان الدكتور كمال القضاة وبحضور المدير التنفيذي للبورصة السيد مازن الوظائفي رئيس مجلس جمعية الشبكة الأردنية للميثاق العالمي السيد راجي حتر والسيد جمال فريز نائب الرئيس. حيث تم خلال الاجتماع مُناقشة سُبل التعاون ما بين بورصة عمان وجمعية الشبكة الاردنية للميثاق العالمي لحث الشركات المدرجة بالبورصة للانضمام إلى جمعية الشبكة الأردنية للميثاق العالمي.

وقال رئيس مجلس إدارة بورصة عمان الدكتور كمال القضاة بأن البورصة إلتزمت بتعزيز التنمية المستدامة اجتماعياً وبيئياً من خلال الإنضمام إلى مُبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة Sustainable Stock Exchange Initiative   كعضو مشارك.

 كما بين القضاة بأن بورصة عمان تتطلع للتعاون مع شركاء في الأردن لتحسين مُمارسات الاستدامة في الشركات المدرجة لدى البورصة، وعكس تأثيرها إيجابياً  على المجتمع الاستثماري.

وبدوره قال السيد راجي حتر بأننا نتطلع إلى التعاون مع بورصة عمان في مجال حث الشركات على الانضمام إلى مبادرة عالمية من مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بمواءمة عملياتها واستراتجياتها مع عشرة مبادئ متفق عليها عالمياً في مجالات حقوق الانسان والعمل والبيئة ومحاربة الفساد.

وأضاف بأن من أهداف الجمعية تحقيق تنمية ذات قاعدة عريضة وأسواق مستدامة بالإضافة إلى الإلتزام بمبادئ الميثاق العالمي والعمل على نشرها في المملكة والمحافظة على موارد وهبات الطبيعة لأجيال المستقبل والمساهمة في القضاء على الفساد وتقليل المخاطر وتبعاتها في القطاع الخاص الأردني والعمل على تعزيز أخلاق وقيم المؤسسة للاستفادة من القرارات الإبداعية وخلق فرص تسويقية وربحية جديدة.