القائمة

98 % من الشركات المدرجة زوَدت البورصة بالبيانات المالية للربع الثالث 2019

قال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان السيد مازن الوظائفي بأن ما نسبته 98% من الشركات المدرجة في بورصة عمان والبالغ عددها 192 شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية للربع الثالث عن الفترة المنتهية في 2019/9/30 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير الربع السنوية، مشيراً إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.

وأضاف الوظائفي بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان؛ فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة تزويد البورصة بالتقرير المالي الربع السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني.

كما أكد الوظائفي بأن البورصة قامت بتعميم البيانات المالية على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني  www.Exchange.jo ضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية).

وأوضح الوظائفي بأن الشركات التي لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية المراجعة للربع الثالث عن الفترة المنتهية في 30/9/2019 ضمن المهلة المحددة، هي شركة مصانع الاسمنت الأردنية وشركة الترافرتين. وعليه، قامت البورصة بإيقاف التداول بأسهم الشركتين المذكورتين أعلاه اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 3/11/2019، وسيستمر الإيقاف لحين قيامهما بتزويد البورصة بالبيانات المالية المطلوبة، وذلك استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات إدراج الأوراق المالية المعمول بها.

وسوف يستمر إيقاف التداول بأسهم كل من شركة الصناعات الكيماوية الأردنية وشركة الأمل للاستثمارات المالية، وذلك لعدم تزويدهما البورصة بالبيانات المالية عن فترات سابقة، إضافة الى البيانات المالية للربع الثالث عن الفترة المنتهية في 2019/9/30.