القائمة

الدكتورة ديات من بورصة عمان ضمن قائمة السيدات القياديات في بورصات العالم للعام 2021

اختارت لجنة التحكيم المكونة من 9 أعضاء من بينهم رؤساء جهات رقابية وبورصات عالمية والمشكلة من قبل الاتحاد العالمي للبورصاتWFE ، الدكتورة رشا ديات مديرة دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي في بورصة عمان لتكون ضمن قائمة النساء القيادات في البورصات العالمية ضمن مبادرة الاتحاد الهادفة إلى تسليط الضوء على السيدات القياديات في بورصات العالم. حيث طلب الاتحاد من أعضائه البالغ عددهم 250 عضوا ترشيحاتهم لهذه القائمة و الإجابة من قبل المرشحات على الأسئلة الخاصة بهذه المبادرة والتي تعكس رؤية وتصور المرأة العاملة في الأسواق المالية للتقدم والتطور في العمل وفي مجال عمل البورصات على وجه الخصوص، وبما يوضح خبراتها السابقة في مختلف المجالات.  وقد قدمت البورصات العالمية ومن ضمنها بورصة عمان ترشيحاتهم التي بلغت 60 مرشحة  تنافسن على دخول قائمة السيدات القياديات في البورصات حول العالم، وتم اختيار 21 سيدة من المرشحات ليكن ضمن القائمة التي أعلن عنها الاتحاد. وسيصدر الاتحاد عددا خاصا من مجلته الدورية مجلة FOCUS يتم فيها عرض قصص نجاح السيدات الواحد والعشرين اللواتي تم اختيارهن ضمن هذه المبادرة.

 وجاءت مشاركة البورصة في هذه المبادرة إيماناً منها بمبدأ تكافؤ الفرص ودور المرأة الأردنية الفاعل في القيادة وقدراتها وإمكانياتها على جميع مستويات صنع القرار في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والمجالات العامة، وتحقيقاً لمعايير الاستدامة الخاصة بهذا المجال.

يذكر أن اتحاد البورصات العالمية تأسس عام 1961 ومقره لندن يضم في عضويته 57 عضوًا  وتعد موطنًا لما يقارب من 53000 شركة مدرجة ، وتبلغ القيمة السوقية لها أكثر من 93 تريليون دولار

ASE

.