القائمة

بمناسبة الأسبوع العالمي للمستثمر، بورصة عمان تنفذ فعالية قرع الجرس وتطلق عدداً من الفعاليات بهدف نشر الثقافة المالية

ase

أقامت بورصة عمان فعالية قرع الجرس يوم الاثنين الموافق  2021/10/04 مشاركة منها إلى جانب عدد من الأسواق المالية العالمية احتفاء بالأسبوع العالمي للمستثمر، والتي أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال  IOSCO واتحاد البورصات العالمي WFE   بحضور السيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي للبورصة ونائبه وعدد من مسؤولي البورصة، بهدف الترويج لجهود التوعية الاستثمارية وحماية حقوق المستثمرين.

وقال المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي أن البورصة تحرص باستمرار على مد جسور التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والعالمية لتعزيز أنشطة التوعية الاستثمارية ونشر المعرفة المالية. وأشار إلى أن البورصة أطلقت في هذه المناسبة عدداً من المبادرات والفعاليات بهدف تعزيز الثقافة المالية والتوعية للمستثمرين بكافة الأمور المتعلقة بالاستثمار في الأوراق المالية وسوق رأس المال، حيث تم وضع نافذة تحت عنوان " ثقافة المستثمر" على موقع البورصة الإلكتروني يحتوي عدداً من المواد التثقيفية الموجهة للمستثمرين والمهتمين. كما ستبدأ البورصة على مدار ثلاثة ايام  خلال الفترة 05/10/2021 ولغاية 07/10/2021 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن  UNDP وشبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بعقد دورة تدريبية عن الاستدامة للشركات المدرجة ضمن مؤشر ASE20  هدفها زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بحماية البيئة والمسؤولية الإجتماعية والحوكمة وللتعريف بأهمية إصدار تقارير الاستدامة من قبل الشركات المساهمة العامة وكيفية إعداد تلك التقارير.

وأشار الوظائفي بأن البورصة ضمن هذا الإطار نظمت مؤخراً عرضاً ترويجياً افتراضياً للبورصة وسوق رأس المال الوطني بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات FEAS وبمشاركة أكثر من 150 مشاركاً من مختلف أنحاء العالم يمثلون صناديق استثمار وبورصات الأوراق المالية الاعضاء في الاتحاد، وبنوك استثمار، وشركات وساطة وشركات مساهمة عامة وشركات مقاصة، ومديري الحفظ الأمين بالإضافة إلى عدد من ممثلي البنوك والشركات المالية ومستثمرين أردنيين وعرب وأجانب. ويهدف هذا الحدث إلى تعريف المستثمرين والجهات المهتمة بسوق الأوراق المالية الأردني على المستويين المحلي والدولي وأهم عوامل جذب الاستثمار في السوق.

كما ستقوم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2021/10/07 بإصدار أول نشرة لنشاط تداول شركات الوساطة المالية تصدر بشكل اسبوعي، وبين أن البورصة عملت على إعداد عدد من المواد التثقيفية والفيديوهات التي سيتم وضعها على موقع البورصة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبورصة.    

كما بين الوظائفي بأن بورصة عمان تعمل  على تعزيز الوعي والمعرفة بسوق رأس المال لدى فئة الطلبة من خلال تعميق علاقتها مع الجامعات الوطنية والمعاهد عبر تنظيم الزيارات الميدانية وعقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات والمعاهد بهدف التعريف بسوق رأس المال الأردني والتعامل بالأوراق المالية، مؤكداً على أن  عقد مثل هذه الأنشطة يأتي حرصاً من بورصة عمان على توثيق صلاتها والتواصل المستمر بالمجتمع المحلي، وتماشياً مع الإستراتيجية التي تبنتها البورصة في مجال نشر ثقافة الاستثمار وزيادة الوعي لدى المواطنين والمتعاملين بالأوراق المالية.

كما أكد الوظائفي على حرص البورصة المستمر ومن خلال مختلف وسائل الإعلام وموقعها الإلكتروني على التعريف والتوعية بآخر التطورات التشريعية والفنية على صعيد سوق رأس المال ومؤسساته حيث تقوم بنشر البيانات المتعلقة بالتداول وبالشركات المدرجة.

ASE