القائمة

بورصة عمان تنشر التعاميم الصادرة عنها والافصاحات الواردة إليها

ضمن سياسة بورصة عمان الهادفة إلى زيادة شفافية وكفاءة السوق، بدأت بورصة عمان اعتباراً من يوم الاثنين 17/7/2005 بنشر جميع التعاميم الصادرة عنها والافصاحات الواردة إليها من خلال موقعها على شبكة الإنترنت وعلى الصفحة الرئيسية من النسخة العربية للموقع.

وقال السيد جليل طريف المدير التنفيذي للبورصة بأن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة بورصة عمان في نشر وإيصال المعلومات بشكل فوري إلى أكبر شريحة من المهتمين في السوق. وأضاف بأن هذه المعلومات التي تم إضافتها إلى موقع البورصة ستساعد المستثمرين في معرفة آخر الأخبار المتعلقة ببورصة عمان وبشركات الوساطة المالية (أعضاء البورصة) وبالشركات المساهمة العامة بما فيها تقاريرها السنوية ونصف السنوية وربع السنوية وبياناتها الأولية وأي معلومات جوهرية تقوم هذه الشركات بالإفصاح عنها ويمكن أن يكون لها أثر على أسعار أوراقها المالية.

وبين السيد طريف بأن هذه الخدمة التي تقدمها البورصة وبشكل مجاني تعتبر نقلة نوعية في طرق نشر المعلومات والتي تسعى البورصة إلى تطويرها بشكل دائم ومستمر، وكذلك فان هذه الخطوة ستلبي حاجات المستثمرين والمهتمين بسوق راس المال.

ومما يذكر بأن كل التعاميم الصادرة عن البورصة وكذلك الافصاحات الواردة إلى البورصة سيتم نشرها على موقع البورصة الإلكتروني ولمدة خمس أيام متتالية من تاريخ صدورها، وذلك لتمكين الأطراف المهتمة من الاطلاع عليها والاستفادة منها. كما يذكر بأن موقع بورصة عمان الإلكتروني يعتبر من أكثر المواقع الإلكترونية نشاطاً بالمملكة، حيث أصبح يستقطب أكثر من (40) مليون زيارة شهرية.