القائمة

بورصة عمان ترعى مسابقة تحدى البحوث لعام 2024

ase

تحت رعاية بورصة عمان وبتنظيم من معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute  وجمعية المحللين الماليين الأردنية CFA Society Jordan ، شاركت الدكتورة رشا ديات مدير دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي للبورصة في لجنة التحكيم لهذه المسابقة والذي عقد في فندق فورسيزنز عمان.

وتهدف هذه المسابقة التي شاركت فيها خمس جامعات محلية رائدة على الصعيد المحلي إلى تعليم طلاب الجامعات الأردنية أفضل الممارسات لأداء الأبحاث والتقييم للشركات إضافة إلى سلوكيات المهنة، وتُعتبر وسيلة لقيام المهنيين وأصحاب الخبرات بتدريب الطلاب على عمل وإصدار تقارير مالية مهنية تتعلق بالشركات المساهمة العامة.

 حيث تنافست كلاً من الجامعة الأردنية، وجامعة اليرموك، والجامعة الهاشمية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة الشرق الأوسط، وتم اختيار الشركة العربية لصناعة المبيدات والأدوية البيطرية (MBED) لتكون موضوع البحث للتحدي المحلي وقد فازت الجامعة الأردنية في المركز الأول في هذه المسابقة لهذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة  تحدي الأبحاث تم اطلاقها لأول مرة عام 2012، وهي مسابقة بحث ذات جودة عالمية يتم التنافس فيها بين الجامعات لتكون فرصة للفريف الفائز  المشاركة في التحدي العالمي على المستوى الإقليمي.

ASE

 

ASE