القائمة

بورصة عمان تشارك بفعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس التى تعقده جامعة عمان العربية

ase

شاركت بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي مازن الوظائفي ومدير دائرة الاتصال والإعلام ومدير دائرة التخطيط والتطوير المؤسسي في المؤتمر العلمي الدولي السادس التى تعقده جامعة عمان العربية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأردنيين بعنوان "منظمات الأعمال في العصر الرقمي" خلال الفترة من 29-30 آذار 2022 في مقر الجامعة.

حيث افتتح فعاليات المؤتمر نيابة عن وزير التعليم العالي والبحت العلمي وزير التربية والتعليم رئيس هيئة اعتماد مؤسّسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة. ويأتي هذا المؤتمر ضمن سلسلة المؤتمرات التي تعقدها كلية الأعمال في جامعة عمان العربية التي دأبت على عقدها بمشاركة متخصصين وأكاديميين وخبراء على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

من جانبه قال رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور حسن الزعبي عميد كلية الأعمال أن المؤتمر سيحاول تحقيق جملة من الأهداف تتعلق بدراسة واقع ومحفزات وتحديات منظمات الأعمال في العصر الرقمي وكذلك التركيز على دور منظمات الأعمال في العصر الرقمي كريادة الأعمال الرقمية والإدارة الاستراتيجية واتمتة الأعمال وتحليل البيانات الضخمة وغير ذلك من محاور المؤتمر المتعددة والتي تواكب تطورات العصر والتقدم التكنولوجي.

وبدوره  قال الوظائفي  أن بورصة عمان تعمل جاهداعلى مواكبة أحدث التطورات على الصعيد التقني ومواصلة تحديث البنية التقنية في البورصة وتماشياً مع الخطط الاستراتيجية للبورصة للأعوام (2018-2020) و(2021-2023) لتطوير البيئة التقنية في بورصة عمان كأحد أهم المبادرات المعتمدة ، حيث تم العمل على تطوير الخدمات والأنظمة الإلكترونية المقدمة من البورصة وتحديث البنية التحتية ومن أهمها إطلاق نظام إفصاح إلكتروني باستخدام لغة XBRL، وهي لغة نمطية متعارف عليها عالمياً، بحيث يوفر النظام المستخدم لهذه اللغة إمكانية نشر المعلومات والإفصاحات الهامة من قبل الشركات المصدرة إلكترونياً فور وضعها على النظام باللغتين العربية والإنجليزية، مما يقلل الوقت والجهد ويعزز الشفافية ويرفع كفاءة السوق.

كما قامت البورصة بإطلاق نظام التداول الالكتروني Optiq في شهر آذار من العام 2021  معد من قبل شركة Euronext العالمية، ومطبق في أكبر البورصات الأوروبية وحائز على جائزة أفضل نظام تداول لعام 2020 يمتاز بسرعة والكفاءة في استقبال أوامر الشراء والبيع ومعالجتها ويوفر إمكانية التداول من خلال تطبيقات التقنيات الحديثة الخاصة بأنشطة التداول.

وبين الوظائفي بأن بورصة عمان تقديم لأعضائها شركات الوساطة إمكانية خدمة التداول عبر الانترنت لعملائها من خلال تمكينها من تغذية الحلول التي تستخدمها ببيانات التداول المباشرة واتصالها بنظام التداول الإلكتروني في البورصة، كما تقدم خدمة تطبيقات الهواتف الذكية بما يمكن المهتمين والمستثمرين من متابعة جلسة التداول ومتابعة أخبار وافصاحات بورصة عمان وإطلاق حسابات خاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى العديد من المشاريع المتعلقة بتطوير البنية التقنية.

وفي نهاية الجلسة أجاب السيد الوظائفي على أسئلة واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بمؤسسات سوق رأس المال الأردني بشكل عام وبورصة عمان بشكل خاص.

 

 

ase

 

ase

 

ase