القائمة

بورصة عمان تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجمعية العامة الثالث والثلاثين لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية FEAS

شاركت بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي مازن الوظائفي في الاجتماع الاستثنائي للهيئة العامة السنوي الثالث والثلاثين لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية FEAS عبر تقنبة الاتصال المرئي والمسموع ، حيث ترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية الدكتور محمد فريد صالح بصفته رئيساً للاتحاد وبحضور الأمين العام للاتحاد كونستانتين سارويان Konstantin Soraya، وبمشاركة الرؤساء التنفيذيين للبورصات الأعضاء في الاتحاد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أداء خطة العمل لعام 2021، كما تمت المصادقة على البيانات المالية المدققة لعام 2021، والموافقة على خطة العمل والميزانية لعام 2022، ومناقشة بعض الأمور الخاصة بتجديد العضويات لبعض الأعضاء. وعلى هامش الاجتماع شاركت البورصة في فعاليات المائدة المستديرة الأولى من نوعها حول"محادثات سوق رأس المال" والذي تم تنظيمه من قبل الأمانة العامة لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية حيث يهدف إلى تعزيز التعاون بين أسواق رأس المال في المنطقة الأوروبية الآسيوية.

ومن الجدير بالذكر بأن اتحاد البورصات الأوروبية–الآسيوية FEAS قد تأسس في العام 1995، وضم في ذلك الحين 12 عضواً مؤسساً من بينهم بورصة عمان ويضم الاتحاد الآن 39 عضواً من البورصات ومراكز الإيداع والمؤسسات الدولية، ويهدف إلى تعزيز التعاون ودعم وتطوير أسواق رأس المال في منطقة أوروبا وآسيا وحوض البحر الابيض المتوسط.