القائمة

بورصة عمان تشارك في الاجتماع السنوي الستين للاتحاد العالمي للبورصات WFE

 شاركت بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي مازن الوظائفي في الاجتماع السنوي الستين لاتحاد البورصات العالمي  والذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع. حيث افتتح   الاجتماع السيد Urs Rüegsegger  رئيس مجلس إدارة الاتحاد  بحضور  المدراء التنفيذيين و ممثلي البورصات الأعضاء في الاتحاد العالمي للبورصات من جميع أنحاء العالم، لمناقشة العديد من القضايا التي تهم واقع ومستقبل البورصات الأعضاء وتعد هذه الاجتماعات فرصة لتبادل الخبرات، وتفعيل التعاون المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على البيانات المالية المدققة لعام 2020، والمصادقة على قائمة المركز المالي لتاريخ  31 حزيران 2021. هذا بالإضافة إلى المصادقة على الموازنة التقديرية للاتحاد للعام 2022. كما تم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء جُدد لمجلس إدارة الاتحاد وهم: السيد Edward Tilly الرئيس والمدير التنفيذي لأسواق Cboe العالمية رئيساً للاتحاد، والسيد Boon  Chye Loh  المدير التنفيذي لبورصة سنغافورة نائباً للرئيس، والسيد Jos Dijsselhof المدير التنفيذي لمجموعة الخدمات المالية السويسريةSIX Group  رئيساً للجنة العمل وذلك لمدة سنتين متتاليتين.

جدير بالذكر بأن بورصة عمان انضمت في عام 2008 إلى هذا الاتحاد الذي تم تأسيسه عام 1961 ويتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، حيث يبلغ عدد أعضائه 250 عضواً يمثلون بورصات ومؤسسات مقاصة موزعين بالشكل التالي 35% في آسيا والمحيط الهادي و 45% في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا و 20% في الأمريكيتين (أمريكا الشمالية والجنوبية). ويبلغ  عدد الشركات المدرجة في البورصات الأعضاء في الاتحاد ما يقارب47,919  شركة، وتبلغ القيمة السوقية لها أكثر من 109 تريليون دولار.