القائمة

دليل الشركات المساهمة العامة لعام 2007

قال جليل طريف المدير التنفيذي لبورصة عمان بان البورصة قد أنهت الإصدار رقم عشرين من دليل الشركات المساهمة العامة لعام 2007، ويتضمن الدليل معلومات عامة عن الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان وغير المدرجة مثل عناوين الشركات وأسماء أعضاء مجالس إداراتها وكبار المساهمين وهيكل المساهمين فيها، إلى جانب أسماء مدققي حسابات الشركات ومستشاريها القانونيين وأعداد العاملين فيها. كما يضم هذا الدليل المعلومات المالية للشركات المساهمة المتعلقة بقائمة المركز المالي وقائمة الدخل وقائمة التدفق النقدي للعامين 2005 و 2006.

وأضاف السيد طريف بأن هذا الدليل يتميز عن الإصدارات السابقة من دليل الشركات انه تم إعداده حسب التصنيف القطاعي الجديد والذي يضم ثلاثة قطاعات رئيسة و23 قطاعا فرعيا, مما يسهل عمليات التحليل المالي للشركة ومقارنتها مع الشركات المشابهة لها ومع القطاع الذي تنتمي إليه. كما يحتوي هذا الدليل على بيانات تجميعية لكل قطاع فرعي ورئيسي لمساعدة الباحثين والمحللين لمقارنة أداء الشركات مع أداء القطاع. ويأتي إعداد هذا الدليل ضمن الجهود المستمرة لبورصة عمان الهادفة لتطوير الخدمات والمعلومات المقدمة للمستثمرين والدارسين والجمهور بشكل عام.

وللتسهيل على المستثمرين الحصول على معلومات دليل الشركات من داخل الأردن وخارجه؛ قامت بورصة عمان بوضع دليل الشركات على موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت. ويُظهر دليل الشركات على موقع البورصة المعلومات المالية للشركات للعامين 2005 و 2006 ، ويمكن لمن يرغب بالحصول على المعلومات المالية للشركات للسنوات السابقة بالحصول عليها من خلال البند الخاص بالمكتبة والمطبوعات/ معلومات تاريخية/ دليل الشركات والذي يتوفر فيه كافة الإصدارات الخاصة بدليل الشركات منذ العام 1993.