القائمة

توقيع اتفاقية تعاون علمي وافتتاح غرفة محاكاة في جامعة الزيتونة الأردنية

ASE

وقعت بورصة عمان مع جامعة الزيتونة اتفاقية تعاون لإنشاء غرفة محاكاة Stock Exchange Simulation Room تهدف إلى تدريب الطلبة على نظام التداول الإلكتروني الخاص ببورصة عمان حيث وقع الاتفاقية المدير التنفيذي للبورصة السيد مازن الوظائفي ورئيس جامعة الزيتونة الأستاذ الدكتور محمد المجالي بحضور كل من مدير دائرة الاتصال والإعلام في البورصة السيد أمجد القضاة  وعميد كلية الأعمال في الجامعة الدكتور سعد ياسين ونائب عميد الكلية الدكتور ايهاب القرم. 

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها   تقوم البورصة على  توفير البرمجيات الخاصة بالتداول وإدارتها وصيانتها، وتدريب كادر جامعة الزيتونة المشرف على تدريب الطلبة على البرمجيات والأنظمة المستخدمة. كما نصت الاتفاقية على إلتزام الجامعة على توفير قاعة للمحاكاة مزودة بجميع التجهيزات والأجهزة الفنية اللازمة وبمواصفات عالية وخطوط الاتصال اللازمة لربطها مع موقع البورصة الرئيسي.   

وعلى هامش توقيع الاتفاقية افتتح الوظائفي غرفة محاكاة للتداول  في الجامعة مؤكداً بأن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن تنفيذ سياسة البورصة للمسؤولية المجتمعية وحرصها على تعزيز شراكتها مع الجامعات الوطنية لأهمية هذه الشراكة بين الطرفين، وسعياً منها  لتعزيز المعرفة والثقافة في كل ما يتعلق بسوق رأس المال الوطني والاستثمار في الأوراق المالية  ودارسي التخصصات ذات  العلاقة.

وبدوره قال المجالي بأن هذه المذكرة تعزز التعاون بين الجامعة وبورصة عمان في المجال الأكاديمي والمهني، مضيفاً أن الطالب هو محور العملية التعليمية والمنتج الأساس فيها، وتسعى الجامعة لتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لهم في سوق العمل، من خلال تدريبهم في المؤسسات الوطنية، وأن التغذية الراجعة خير شاهد على ذلك.

 

ASE

 

ase

 

ASE